Saturday, December 08, 2007

سعيدة جدا

أستودع الله دينكم و أماناتكم و خواتيم أعمالكم
:)

فى أسبوع الإعداد و ما سبقه من أيّام استمعت لبعض المحاضرات الصوتيه عن الحج و ما يفترض أن نحاول الحرص عليه من سنن و أكثر ما علق بذهنى أن نودّع الأهل و الأصدقاء بهذا الدعاء .. و ها أنا أودّعكم به قبل سفرى غدا فجرا إن شاء الله
فيه حاجات كتييييييييييره جدّا عاوزه أقولها لكنّها كالمعتاد تهرب كلّما جاء وقت تقييدها على ورق أو صفحات إنترنت ..

أهم شئ أنّى مع مرور كل يوم و مع نظرة الاندهاش و الغبطه التى أراها كلّما أخبرت أحدا من الزملاء أو الأصحاب بسفرى أتمنّى بكل إخلاص و صدق أن يكتب الله أداء فريضة الحج لكل متشوّق لأدائها ..

من حوالىّ عامين قامت والدتى بأداء فريضة الحج .. فى هذا العام نشرت جريدة "أخبار الأدب" مقالا كتبه دكتور "حسن حنفى" يتحدّث فيه عن أدائه للفريضه من وجهة نظر لم تكن روحيه تماما .. لكن ما دفعنى لشراء هذا العدد بكل حرص و قراءة مقاله بكل شغف نقطه كنت قد لاحظتها قبل قراءة مقاله و أسعدنى اشتراكنا فى تلك الملاحظه .. إذ قال أن المسافر للحج يستطيع أن يكون لديه فكره كبيره عن الأمنيات الدنيويه و الأخرويه لشريحه محترمه من المصريين .. قبلها بأيّام زارتنا فى المنزل صديقه لأمّى أملتها ورقه طويله تمتلئ بدعوات لها و لكل من يهمّها أمرهم حتى فكّرت فى كتابة قصّه قصيره حول هذا الموضوع .. دعوات للدنيا و الآخره .. للإنسان نفسه و لمن يرجو لهم الخير .. لمن هم على قيد الحياه و من رحلوا عنها بخيرها و بشرّها .. مبهره جدّا هذه الثقه التى يوليك بها كثيرون فيملون عليك ما يرجون أن تقوم بتوصيله إلى الله فى بيته !! فعلا شئ مؤثّر جدّا و أمانه غاليه يا رب أقدر على أدائها كما ينبغى ..

زيارات كثيييييره و مكالمات حظيت بها خلال هذه الفتره و يومى غدا مشحون كذلك بعدد منها :) المشكله إنّى أشعر بشعور من ارتدى ملابس واسعه جدّا عليه مع لقب "حاجّه" الذى بدأ البعض ينادينى به بالفعل :( ولولا الكسوف كنت طلبت ألاّ أنادى بهذا اللقب لا دلوقت ولا بعد العوده بمشيئة الله .. و الزيارات التى قام بها أقاربى و بعضهم كبار أوى فى السن و كان يكفى سلامهم على التليفون لكن يمكن تكون دى كمان من سنن الحج ولاّ حاجه .. و هى طبعا سنّه رائعه جدّا و جميله بس ده كتير أوى فعلا ..

رغم إنّى طوّلت فى الكلام يمكن أكثر من أى تدوينه أخرى كتبتها كان فيه حاجات تانيه عاوزه أقولها بس تايهه عن بالى دلوقت .. و على أى حال كان عندى رغبه قويه تكون آخر تدوينه أكتبها قبل السفر لها علاقه بموضوع الحج رغم رغبتى فى الحديث فى أمور أخرى كثيره لكن شكرا للمدوّنات الصديقه التى تعطينا الفرصه للكلام فيها وقت أمّا نحب نجمّد مدوناتنا على ما هى عليه .. ياللاّ سلام
:)
*********************************************************
تحديئ "تحديث يعني":
*********************************
مش عارفه ليه افتكرت جملة "محسن ممتاز" ل "رأفت الهجّان" و هو بيقول له
خايف يا رأفت -
و لقيتنى بارد على "محسن" فى سرّى و باقول
مررررررررررعوب -
:))))))))))))))))))))))